الصفحة الرئيسية | تبادل إعلاني | عنّي! | أضف المدونة إلى مفضلتك Ctrl+D



يتم التشغيل بواسطة Blogger.
السفير الثلاثاء، 13 أبريل، 2010


 http://www.itp.net/images/content/579900/article/4893-office20_article.jpg
ستتوفر نسخة مايكروسوفت أوفيس 2010 المجانية عبر طقم يدعى أوفيس ستارتر Office Sarter، وتحتوي فقط على وورد وإكسل، وتعتمد على عرض الإعلانات التجارية

 

تحمل النسخة المجانية من مايكروسوفت أوفيس 2010 اسم أوفيس ستارتر Office Starter وهي تحتوي فقط على نسخ غير كاملة الوظائف من برامج وورد وإكسل، ولكن لماذا تقدم مايكروسوفت هذه النسخة من أوفيس 2010 بالمجان لأن الطقم يعتمد على الإعلانات التجارية.

وستتغير الإعلانات التي يحتويها الطقم المجاني من برنامج أوفيس ستارتر كل 45 ثانية، لكن هذه الإعلانات لن تكون مرتبطة بأي شكل من الأشكال بمحتوى المستندات التي يعمل عليها المستخدم. وقد وضح كريس كابوسيلا نائب الرئيس لدى مايكروسوفت قسم الأعمال على مدونة الشركة الرسمية، أن مايكروسوفت لن تقوم بأية عمليات مسح لمحتوى المستند، في إشارة صريحة إلى ما تقوم به شركة غوغل المنافسة، وأشار إلى أن الإعلانات ستكون شيئا من قبيل :ألا تحتاج إلا برنامج مايكروسوفت باوربوينت؟ قم إذا بالتحديث الآن.

وفي إشارة إلى الإمكانيات التي ستتوافر لمستخدمي الطقم المجاني قال بأن مستخدمي وورد سيكونوا قادرين على فتح وورد التي تحتوي على أعقد المحتويات، لكنهم لن يكونوا قادرين على إنشاء الجدوال وتنفيذ العمليات المؤتمتة Macros، وينطبق الأمر على برنامج إكسل.

أما المستخدمين الراغبين باستخدام برامج أخرى مثل باوربوينت فعليهم الترقية إلى الإصدار المدفوع. وتحاول مايكروسوفت جعل عملية الترقية أسهل ما يكون من خلال تضمين الطقم المجاني بشكل مسبق في الكمبيوترات الجديدة مع الحاجة إلى مفتاح المنتج فقط للحصول على المزايا الكاملة.

وتتطلع مايكروسوفت إلى توفير طقم مايكروسوفت أوفيس ستارتر Office Starter في 80% من الكمبيوترات الجديدة، وسيحل هذا الطقم محل البرامج التجريبية ومجموعة برامج Works التي اعتادت مايكروسوفت تضمينها بشكل مجاني على الويب.


0 تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يساهم بدفعنا للآفضل !
" إذا لم تتملك حساب جوجل أو وورد بريس بإمكانك التعليق عن طريق إسم/عنوان "